استلام مبنى المرأة الريفية في المنيين تمهيداً لإعادة تأهيله واستئناف أنشطته.
مأرب اليوم | مأرب.
شهدت منطقة المنيين بمديرية مدينة مأرب استلام مبنى المرأة الريفية. بعد إخلائه من الأسر النازحة التي كانت تقيم فيه خلال السنوات الماضية. وذلك عقب توفير مساكن بديلة للأسر بالتعاون بين منظمة سام ورابطة أمهات المختطفين وبتمويل من معهد DT.
وجرت عملية الاستلام بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة مأرب. المهندس علي قاسم بحيبح وعدد من المختصين. في إطار الترتيبات الرامية إلى إعادة تشغيل المبنى واستئناف أنشطة وبرامج المرأة الريفية في المحافظة.
وأشاد المهندس علي قاسم بحيبح بالجهود التي بذلتها الجهات الشريكة. في توفير بدائل سكنية مناسبة للأسر النازحة. كما أكد أن هذه الخطوة أسهمت في الحفاظ على الجوانب الإنسانية للأسر وتمكين المؤسسات الحكومية من استعادة مرافقها الخدمية والتنموية.
وأوضح أن مكتب الزراعة والري سيعمل خلال المرحلة المقبلة. على إعداد خطة متكاملة لإعادة تأهيل المبنى وترميمه وتأثيثه وتجهيزه بالمستلزمات اللازمة. تمهيداً لإعادة تشغيل مكتب المرأة الريفية واستئناف برامجه الهادفة إلى تمكين النساء. وتعزيز دورهن في التنمية الزراعية والاقتصادية.
كما أشار إلى أن إعادة تشغيل المكتب تمثل خطوة مهمة نحو استعادة الخدمات التنموية الموجهة للمرأة الريفية. بالإضافة إلى توسيع برامج التدريب والتأهيل والدعم. التي تسهم في تحسين سبل العيش وتعزيز مشاركة المرأة في القطاع الزراعي بمحافظة مأرب.
اكتشاف المزيد من مارب اليوم
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.
مارب اليوم مارب اليوم منصة إخبارية رائدة تنقل الحقيقة بمهنية وتقدم تغطية دقيقة وموثوقة للأحداث من مأرب واليمن إلى العالم