برلمانية المقاومة الوطنية تشيد بضبط خلية اغتيال العميد يحيى وحيش وتطالب بمحاكمة عاجلة للمتورطين
مأرب اليوم | متابعات.
أشادت الكتلة البرلمانية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية. بالنجاح الأمني والاستخباراتي الذي أسفر عن سرعة ضبط الخلية الإرهابية الحوثية. المتورطة في اغتيال العميد يحيى وحيش. مؤكدة أهمية استكمال الإجراءات القانونية بحق المتهمين عبر محاكمة عاجلة. تضمن إنزال العقوبات الرادعة بحقهم وإفشال مخططات المليشيات المدعومة من إيران لاستهداف المناطق المحررة.
وجاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث للكتلة البرلمانية للعام 2026 برئاسة الدكتور عبدالرحمن صالح معزب. حيث ناقش الأعضاء عدداً من الملفات المدرجة على جدول الأعمال. كما أقروا محضر الاجتماع السابق.
وفي مستهل الاجتماع وقف أعضاء الكتلة إجلالاً لأرواح العميد يحيى وحيش وعبدالله عبدالكريم شامي. وجميع شهداء المقاومة الوطنية والقوات المسلحة. كما قرأوا الفاتحة على أرواحهم.
كما استمعت الكتلة عبر الاتصال إلى إحاطة قدمها الشيخ سلطان سعيد البركاني. بشأن الجهود المبذولة لاستئناف انعقاد جلسات مجلس النواب. معربة عن تقديرها لهذه المساعي وتطلعها إلى نجاحها. بما يعزز دور المؤسسة التشريعية والرقابية خلال المرحلة المقبلة.
وفي السياق ذاته استعرض الاجتماع تقريراً قدمه النائب إبراهيم المزلم. حول مشاركته ضمن وفد مجلس النواب في أعمال الدورة الـ152 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي. التي استضافتها مدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 15 إلى 19 أبريل 2026.
وأثنى أعضاء الكتلة على جهود تنظيم المهام الميدانية للقوات المسلحة. كما أكدوا أن الأداء الذي قدمته المقاومة الوطنية يعكس مستوى عالياً من الانضباط والكفاءة. ويسهم في دعم الأهداف الوطنية.
وفي ختام الاجتماع أقرت الكتلة عدداً من القرارات التنظيمية واعتمدت مصفوفة خطة عملها للنصف الثاني من العام الجاري.
اكتشاف المزيد من مارب اليوم
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.
مارب اليوم مارب اليوم منصة إخبارية رائدة تنقل الحقيقة بمهنية وتقدم تغطية دقيقة وموثوقة للأحداث من مأرب واليمن إلى العالم