الحكومة تبدأ صرف العلاوات السنوية المتراكمة لموظفي الدولة من 2021 إلى 2025
مأرب اليوم | عدن
أعلنت الحكومة البدء بتنفيذ إجراءات مالية جديدة تشمل صرف العلاوات السنوية المستحقة. لموظفي الجهاز الإداري للدولة عن الأعوام من 2021م حتى 2025م. وذلك في إطار معالجة الاستحقاقات الوظيفية المتراكمة وتحسين الأوضاع المعيشية للموظفين.
ووقع وزير الخدمة المدنية والتأمينات سالم ثابت العولقي ووزير المالية مروان فرج بن غانم. تعميمين وزاريين مشتركين تضمنا تنفيذ حزمة من الإجراءات المالية والإدارية. الهادفة إلى تعزيز الاستقرار الوظيفي وتسوية الأوضاع الإدارية وفقاً للقوانين النافذة.
وأوضح وزير الخدمة المدنية أن التعميم الأول نص على اعتماد صرف العلاوات السنوية المستحقة للموظفين خلال السنوات الماضية. بما يسهم في إنصاف الموظفين ومعالجة الاختلالات المتراكمة في هذا الجانب.
وأكد العولقي أن هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج الإصلاحات الاقتصادية والإدارية الذي تنفذه الحكومة. مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح باب التسويات الوظيفية للموظفين. وفق سنوات الخدمة والمؤهلات العلمية من خلال تعميم خاص سيصدر لاحقاً.
ودعا جميع وحدات الخدمة العامة في السلطتين المركزية والمحلية. إلى استكمال الإجراءات الفنية والإدارية ورفع الكشوفات المعتمدة وفق الضوابط المحددة. بما يضمن سرعة التنفيذ والصرف وفق الآليات المعتمدة.
اكتشاف المزيد من مارب اليوم
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.
مارب اليوم مارب اليوم منصة إخبارية رائدة تنقل الحقيقة بمهنية وتقدم تغطية دقيقة وموثوقة للأحداث من مأرب واليمن إلى العالم