جلسة حوارية في مأرب تبحث إخلاء المعهد التقني ومحطة صافر الغازية وتقر توصيات لمعالجة الملف.
مأرب اليوم | مأرب.
أقامت منظمة سام للحقوق والحريات بالشراكة مع رابطة أمهات المختطفين. وبدعم من معهد “دي تي” جلسة حوارية في محافظة مأرب. لمناقشة قضايا إخلاء مبنى المعهد التقني والمحطة الغازية في صافر. وذلك ضمن مبادرة “العدالة التصالحية لمحافظة مأرب”.
وشارك في الجلسة ممثلون عن السلطة المحلية والجهات المعنية وأصحاب المصلحة. إضافة إلى عدد من المحامين والناشطين الحقوقيين. حيث ناقش المشاركون التحديات المرتبطة بملف إخلاء المبنيين. والآليات الكفيلة بإيجاد حلول عملية تضمن استعادة المنشآت العامة لأدوارها الخدمية والتنموية. مع مراعاة الأوضاع الإنسانية للأسر المقيمة فيها.
وفي السياق ذاته أكد المشاركون أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات ذات العلاقة. والعمل المشترك لمعالجة ملف الإخلاء. بما يحقق المصلحة العامة ويحفظ كرامة وسلامة الأسر المتواجدة في المباني المستهدفة.
كما خرجت الجلسة بعدد من التوصيات. كان أبرزها المضي في تنفيذ إخلاء مبنى المعهد التقني. ومواصلة الجهود لمعالجة وضع المحطة الغازية وتمكينها من استئناف أعمال الصيانة وتقديم خدماتها. إلى جانب سرعة النزول الميداني لتحديد مواقع بديلة مناسبة للأسر المتضررة.
وتأتي هذه الجلسة في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الحوار والتوافق حول القضايا المجتمعية والخدمية في محافظة مأرب. فضلاً عن دعم الحلول القائمة على الشراكة والتفاهم بين مختلف الأطراف. بما يسهم في خدمة المجتمع وتعزيز الاستقرار.
اكتشاف المزيد من مارب اليوم
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.
مارب اليوم مارب اليوم منصة إخبارية رائدة تنقل الحقيقة بمهنية وتقدم تغطية دقيقة وموثوقة للأحداث من مأرب واليمن إلى العالم